ميغاواتي تعين حكومة جديدة في اندونيسيا

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الرئيسة الاندونيسية ميغاواتي سوكارنوبوتري اليوم الخميس تشكيلة حكومتها الجديدة التي تضم 30 عضوا اختيروا وفقا لمعايير الكفاءة بهدف تجاوز المصاعب السياسية والاقتصادية في البلاد. 

وعينت ميغاواتي الخبير الاقتصادي دوروجاتون كونكورو-جاستي الذي كان يشغل منصب سفير اندونيسيا في واشنطن وزيرا للاقتصاد. كما عينت بوديونو المدير السابق للبنك المركزي وزيرا للمالية. 

وعين الجنرال المتقاعد سوسيلو بامبانغ يودهويونو المقرب ايضا من الرئيسة وزيرا للداخلية والشؤون الامنية. وكان يشغل هذا المنصب قبل وصول الرئيس عبد الرحمن وحيد الى السلطة في حزيران/يونيو الماضي. 

واكدت ميغاواتي التي تتولى السلطة منذ 23 تموز/يوليو بعد ان اقال البرلمان الرئيس وحيد ان الاقتصاد الاندونيسي يواجه بشكل خاص تقلب الروبية (العملة الوطنية) وبطء اصلاح القطاع المصرفي.