نائب إسلامي يطالب بفرض ضوابط على بث إذاعة "بي.بي.سي" من الكويت

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت الصحف الكويتية اليوم الاثنين ان نائبا كويتيا إسلاميا طالب بفرض "ضوابط" على بث هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) في الكويت بعد ان بثت برنامجا عن الخيانة الزوجية. 

وذكرت صحيفة "الوطن" ان النائب وليد الطبطبائي استنكر في رسالة وجهها إلى وزير الإعلام سعد بن طفلة العجمي بث هيئة الإذاعة البريطانية برنامجا تضمن "مناقشة غير محتشمة حول الخيانة الزوجية". 

واضاف الطبطبائي ان البرنامج تناول "مواضيع غير صالحة للبث الإذاعي مثل موضوع الإثارة في الرجل والمرأة ومقابلة مع امرأة خانت زوجها". 

وسأل النائب الوزير الكويتي ما إذا كانت "الاتفاقية مع هيئة الإذاعة البريطانية تتضمن اي ضوابط كويتية من حيث احترام الدين ومراعاة القيم الأخلاقية" في البلاد. 

وبموجب هذه الاتفاقية، بدأت هيئة الإذاعة البريطانية في 20 أيلول/سبتمبر بث 19 ساعة باللغة العربية وخمس ساعات باللغة الإنجليزية على الموجة القصيرة بفضل محطة للبث وضعتها الكويت بتصرفها. 

وفي المقابل تقوم ال"بي بي سي" بتأهيل ثلاثين مهندسا كويتيا. 

وتقوم محطتان واحدة للجيش الأميركي والثانية لصوت أميركا بالبث على الموجة القصيرة في الكويت. 

وكان الطبطبائي طلب الأربعاء من التلفزيون الحكومي الكويتي وقف بث المشاهد "الجنسية وغير المحتشمة" للألعاب الأولمبية التي تجري في سيدني.—(ا.ف.ب)