اعتبر عضو مجمع نواب الدورات السابقة لمجلس الشورى الايراني يدالله اسلام ان الرسالة التي وجهها اعضاء هذا المجمع الى الكونغرس الامريكي جاءت في اطار تصحيح انطباع امريكا بشان ايران.
ونقلت صحيفة جمهوري اسلامي المحافظة عن اسلام القول ان الكثير من القرارات التي يتم اتخاذها في مجلسي النواب والشيوخ الامريكيين تتاثر باللوبي الصهيوني مؤكدا ان اللوبي يقوم بمساعي حثيثة ضد مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية0
واعتبر ان الحكومة الامريكية لها وجهة نظر مختلفة ازاء تمديد فترة مقاطعة ايران اقتصاديا لكنها عدلت عن موقفها متاثرة بضغوط اللوبي الصهيوني