اعلن ناطق عسكري اميركي ان طائرة شحن عسكرية اميركية من طراز "سي-130" حطت يوم الاحد في مطار بغداد الذي قال ان القوات الغازية تسيطر عليه بينما اشار وزير الاعلام العراقي ان الحرس الجمهوري هو المسيطر هناك.
وقال اللفتنانت هرب جوزيي "استطيع ان اؤكد ان طائرة من نوع سي-130 هيركوليس حطت في مطار بغداد".
من جهتها، نقلت شبكة الـ"سي ان ان" عن مصادر عسكرية أمريكية تأكيدها أن طائرتين أمريكيتين من طراز C-130 وC-117 قد هبطتا مساء الأحد في مطار بغداد الدولي. وقالت مصادر عسكرية لمراسل "سي ان ان" أن الطائرتين اتخذتا ظلام الليل كستار حتى وصلتا للمطار
وكان وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف اكد في مؤتمر صحفي ظهر الاحد ان قوات الحرس الجمهوري استعادت المطار وتركت ممرا بهدف دخوله للهجوم على القوات الاميركية—(البوابة)