أكد مصدر عسكري أميركي إصابة اثنين من الجنود الأميركيين في الكويت برصاص مجهولين صباح اليوم وقال إن حالتهما حرجة لكنها مستقرة.
وقال بيان إعلامي صادر عن المتحدث باسم معسكر الجيش الأميركي في معسكر الدوحة العقيد ريك توماس إن مجهولا أطلق الرصاص على اثنين من الجنود الأميركيين الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم (الخميس) كانا في طريقهما بين معسكر الدوحة شمالي مدينة الكويت وعريفجان .
وأكد أنه تم نقل الجنديين في مروحية عسكرية للمستشفى العسكري الكويتي مضيفا أن "حالتهما حرجة ولكن مستقرة".
وذكر أن أحد الجنديين "أصيب في وجهه والآخر في كتفه ولكن لا تعتبر أي من الإصابتين مهددة لحياتهما".
وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد ذكرت استنادا إلى مصادر أمنية أن الحادث وقع على طريق سريع خارج الكويت العاصمة وأنه تم نقل الجنديين إلى مستشفى عسكري وأن القوات الأمنية المختصة كثفت من تواجدها بحثا عن الجناة وأن الحادث وقع على الطريق الدائري السابع.
وكانت الكويت قد شهدت سلسلة من عمليات إطلاق النار على الجنود الأميركيين، وفي المحصلة فقد قتل أحد قوات المارينز في جزيرة فيلكا وأصيب آخر. كما تعرضت فرق أخرى أيضا لهجوم مماثل إلا أن السلطات تصر أن الطلقات كانت نتيجة ممارسة بعض الكويتيين لرياضة الصيد.
وتجري حاليا قوات أميركية وكويتية مناورات على الحدود مع العراق—(البوابة)