قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة مقاطعة أنشطة حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وذلك اثر اعتداء انصار الحركة على صحفيين كانوا يغطون انفجار غزة امس والذي اسفر عن استشهاد ثلاثة من كتائب القسام.
ودعت النقابة التي تمثل الصحفيين الفلسطينيين في الضفة وقطاع غزة في بيان "كل الزملاء لمقاطعة الأنشطة" والفعاليات ذات الصلة بحماس وعدم توفير أي تغطية اعلامية لها وحتى اشعار اخر.
وحمل البيان حماس "المسؤولية الكاملة" عن الهجمات وتعريض حياة الصحفيين للخطر.
وكان انصار حماس منعوا بالقوة مصورين من الوصول الى حي في غزة كان شهد امس انفجارا اسفر عن استشهاد ثلاثة من عناصر القسام، الذراع العسكري لحماس، بالاضافة الى اصابة ستة اخرين.
وقد اعتدى انصار حماس بالضرب على المصورين وكذلك على صحفيين اخرين قدموا لتغطية الانفجار الذي اعلنت حماس اليوم الجمعة انه نجم عن خلل فني، نافية بذلك وقوف اسرائيل وراءه.
وطلبت نقابة الصحفيين من حماس اعتذارا رسميا وطلبت من الشرطة الفلسطينية التحرك ضد من يعتدي على الصحفيين.
وأصدرت حماس بيانا في وقت لاحق الخميس أدانت فيه "الهجوم المؤسف" لكنها لم تذكر ما اذا كان انصارها قد شاركوا فيه.
واعتذر عبد العزيز الرنتيسي وهو مسؤول رفيع في حماس عن هذه الاعتداءات.
وقبل ثلاثة اعوام قاطعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنشطة السلطة الفلسطينية بعد ان هاجمت الشرطة الفلسطينية واحتجزت عددا من الصحفيين اثناء تغطية تجمع للمعارضة في غزة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)