نيابة امن الدول المصرية تجدد حبس 25 اخوانيا

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

جددت نيابة أمن الدولة العليا بمصر حبس 25 من اعضاء جماعة الاخوان المسلمين المحظورة المعروفين بمجموعة القاهرة والجيزة 15 يوماً اضافية على ذمة التحقيقات، وذلك بعد يومين فقط من تجديد النيابة حبس 36 آخرين من الجماعة المعروفين بمجموعة اسيوط 

وياتي هذا التجديد في الوقت الذي طالب محامي الاخوان عبد المنعم عبد المقصود بضرورة الافراج عن المتهمين باعتبار انهم اسماء مرموقة ولهم محال اقامة معروفة ولا يخشى هروبهم 

وقد اعتقلت سلطات الأمن المصرية مجموعة الـ25 في منتصف الشهر الماضي بمحافظة الجيزة اثناء وجودهم بمنزل أحد المقبوض عليهم بحي امبابة، وقال المتهمون انهم كانوا يشاركون احتفالات صاحب المنزل بنجاح احد ابنائه، الا ان الامن المصري اصر على انهم يعقدون اجتماعات تنظيمية وقد راقبهم لمده طويلة قبل القبض عليهم. 

وأثناء القبض صادرت السلطات كتب ووثائق وبعض أدلة الاتهام وأجهزة كومبيوتر واشرطة فيديو وشرائط كاسيت اعتبرتها النيابة في صالح القضية في وقت تخوفت فيه الجماعة من تحويل اعضائها الى المحكمة العسكرية العليا على غرار قضايا مشابهة—(البوابة)—(مصادر متعددة)