هجمات جديدة على قوات التحالف في افغانستان

تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت المتحدثة باسم الجيش الاميركي اليوم الثلاثاء ان وحدة من القوات الخاصة الاميركية تعرضت مساء الاثنين لاطلاق نار في شرق افغانستان كما حاول مجهولون اطلاق قذائف على قاعدة لقوات التحالف.  

وقالت الكابتن الاين كرايمر في مؤتمر صحافي عقدته في قاعدة باغرام الجوية شمال كابول حيث مقر قيادة قوات التحالف ان "وحدة من القوات الخاصة في جلال آباد تعرضت لاطلاق نار من عشرة اشخاص كانوا يحملون اسلحة آلية" على مقربة من هذه المدينة. 

واوضحت المتحدثة ان طائرتين من نوع اي-10 ارسلتا من قاعدة باغرام لدعم الوحدة واطلقتا قنابل مضيئة ما دفع المهاجمين الى الهروب. وقالت ان مطاردة المهاجمين كانت لا تزال متواصلة الثلاثاء.  

وتابعت ان مروحيتين من نوع اباتشي تدخلتا ايضا قرب قاعدة لوارا الاميركية على بعد نحو 64 كلم من مدينة خوست (جنوب شرق) بعد ان تم رصد مجموعة من خمسة اشخاص كانت تقوم بنصب صواريخ من عيار 107 ملم امس الاثنين.  

وتمت ملاحقة المجموعة فالقي القبض على احد عناصرها بينما تمكن الاربعة الاخرون من الفرار. وسبق ان تعرضت قاعدة لوارا مرارا للقصف. وتتعرض قواعد التحالف الدولي المناهض للارهاب بشكل منتظم منذ نحو سنة لقصف صاروخي او مدفعي خصوصا في جنوب شرق البلاد قرب الحدود مع باكستان—(البوابة)