واشنطن: إصابة أميركي بجروح في هجوم السعودية

تاريخ النشر: 10 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية ريتشارد باوتشر ان الطالب السعودي الذي هاجم الأربعاء مجمعا يقيم فيه أجانب في السعودية مما أدى الى مقتل شرطي سعودي وجرح شخصين اخرين بينهم أميركي، عمل منفردا على ما يبدو. 

واوضح باوتشر "التحقيق بشأن الحادث لا يزال مستمرا لكن المعلومات الأولية تشير على ما يبدو أن الحادث فردي وارتكبه شخص عمل منفردا". 

وقال الناطق ان مواطنا أميركيا كان في المجمع، أصيب بجروح طفيفة بشظايا زجاج لكن كل الأميركيين الآخرين في المجمع سالمون. 

ويقع المجمع الذي تعرض للهجوم في مدينة خميس مشيط على بعد الف كيلومتر جنوب غرب الرياض ويقيم فيه خصوصا موظفون في شركة "بريتيش ايروسبيس سيستميز". وتضم هذه المدينة قاعدة عسكرية سعودية مهمة. 

وكان ناطق باسم المجموعة البريطانية أعلن في وقت سابق في لندن أن أحد موظفي الشركة أصيب بجروح طفيفة في الهجوم، من دون أن يحدد جنسيته. 

واضاف باوتشر ايضا "انها منطقة خطرة ويأخذ موظفونا هناك بجدية كبيرة الحرص على ضمان الأمن"—(أ.ف.ب)