واشنطن تبدي رغبة في التفاوض مع إيران

تاريخ النشر: 22 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر ايرانية أن النائب الديمقراطي في الكونغرس الأمريكي تام لنتوس أعلن عن موافقته التفاوض مع نواب في البرلمان الإيراني وذلك بعد الدعوة التي قدمها نائب رئيس البرلمان الإيراني بهزاد نبوي لإجراء حوار بين البرلمانيين الايرانيين والامريكيين لحل الخلافات القائمة بين البلدين والمتراكمة منذ أكثر من عقدين من القطيعة السياسية بين طهران وواشنطن. 

وقالت المصادر نقلا عن النائب الأمريكي لنتوس الذي هو عضو في لجنة العلاقات الدولية في الكونغرس الأمريكي أنه يقترح تشكيل وفد برلماني أمريكي للتوجه إلى طهران في اقرب فرصة ممكنة وذلك للتفاوض مع نواب في البرلمان الإيراني مضيفاً أنه كان قد اقترح سلفاً إرسال وفد برلماني أمريكي إلى إيران لبدء حوار بين طهران وواشنطن وانني على استعداد لرئاسة مثل هذا الوفد—(البوابة)