واشنطن تحذر صدام حسين من تحريك قواته

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذر وزير الدفاع الاميركي ويليام كوهين اليوم الاحد الرئيس العراقي صدام حسين من استغلال الاضطرابات في الشرق الاوسط لتهديد جيرانه. 

وفي حديث الى محطة التلفزيون "سي بي اس" اكد كوهين مجددا رصد تحركات تقوم بها وحدات من فرق الحرس الجمهوري التابعة لصدام حسين. 

وقال كوهين "حرسه الجمهوري قام ببعض التحركات الى الغرب من بغداد" واضاف "نتابع ذلك عن كثب ونحن نحذره من ان اي مبادرة يقوم بها للهجوم على جيرانه ستلقى ردا قويا جدا من قبل الولايات المتحدة". 

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) اعلن ان الوزارة رصدت الخميس تحركات للقوات العراقية باتجاه الشمال والغرب مضيفا مع ذلك ان هذه التحركات لا تبدو مقدمة لاعتداء ما. 

وتزامنت تحركات القوات العراقية مع انفجار المواجهات بين الاسرائيليين والفلسطينيين التي اسفرت عن سقوط اكثر من مائة قتيل خلال اسبوعين ومع اعتداء استهدف سفينة اميركية في ميناء عدن في اليمن اسفر عن مقتل 17 بحارا اميركيا—(أ.ف.ب)