قررت الولايات المتحدة سحب دبلوماسييها من جمهورية افريقيا الوسطى وتعليق نشاطات سفارتها في بانغي بسبب الاضطرابات في هذا البلد.
وجاء في بيان لوزارة الخارجية ان الوضع "المقلق" حملها على "امر جميع افراد الطاقم الحكومي الاميركي على مغادرة جمهورية افريقيا الوسطى وتعليق نشاطات السفارة الاميركية" في هذا البلد.
وكانت واشنطن قد حذرت في 25 تشرين الاول/اكتوبر رعاياها القاطنين في هذا البلد توخي الحذر ونصحت الاميركيين الراغبين في السفر الى هذا البلد بعدم زيارته.--(البوابة)--(مصادر متعددة)