واشنطن تطرد دبلوماسيين عراقيين من نيويورك

تاريخ النشر: 06 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت الولايات المتحدة طرد اثنين من الدبلوماسيين العراقيين المعتمدين في البعثة العراقية الدائمة لدى الامم المتحدة بتهمة القيام بعمليات تجسس وطلبت من دول اخرى القيام بالمثل. 

وقالت المتحدثة باسم الحكومة تارا ريكلر ان "الولايات المتحدة طلبت مغادرة ملحقين في البعثة العراقية الدائمة لدى الامم المتحدة. واوضحت ان الامر يتعلق بنزيه عبد اللطيف رحمن ونعيم سعود. 

واضافت ان الاثنين قاما "بنشاطات تتجاوز الاطار الرسمي لمهامهما". وهذه العبارة المستخدمة في اللغة الدبلوماسية تشير الى ان الامر يتعلق باتهامات تجسسية—(البوابة)