اعلن متحدث عسكري اميركي اليوم الثلاثاء ان القوات الاميركية قتلت خمسة "ارهابيين دوليين" خلال اشتباك جنوب شرق افغانستان.
وقال اللفتنانت كولونيل بريان هيلفرتي للصحافيين في قاعدة باغرام الجوية الاميركية شمال كابول، انه يبدو ان الناشطين الخمسة ضد قوات التحالف الدولي الذين قتلوا الجمعة خلال اشتباك مع دورية مشتركة اميركية افغانية قرب الحدود الباكستانية، "هم ارهابيون دوليون".
وقال "يبدو انهم من الشيشان والعرب. وبحسب حلفائنا الافغان، ليسوا افغانا". واصيب ثمانية جنود افغان بجروح ايضا في الاشتباك الذي حصل في منطقة بارمال على بعد 250 كلم جنوب كابول في ولاية باكتيكا. وافادت السلطات المحلية ان ستة مدنيين قتلوا الجمعة في المنطقة نفسها في غارة اميركية، فيما نفت القوات الاميركية وجود مدنيين بين ضحايا الاشتباك.
من جهة ثانية، قال الضابط الاميركي ان القوات الاميركية واصلت الثلاثاء، بدعم من طيران التحالف، عملياتها العسكرية في ولايتي كونار ونورستان شمال شرق افغانستان. وقتل عنصر يشتبه بانتمائه الى حركة طالبان خلال هذه العمليات التي بدأت في بداية تشرين الثاني/نوفمبر.