واشنطن قلقة من اعتداءات إرهابية اوزباكستان

تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعربت الولايات المتحدة امس الاربعاء عن قلقها من احتمال وقوع اعتداءات ارهابية في اوزبكستان ضد فنادق يرتادها غربيون وسفارات او مبان اخرى في هذه الجمهورية باسيا الوسطى. واعتبرت وزارة الخارجية الاميركية في بيان ان تنظيم القاعدة ومنظمات قريبة منه تنشط في المنطقة. 

واوضح البيان انه يتوجب على المواطنين الاميركيين ان يدرسوا بدقة شروط امنهم قبل ان يقرروا التوجه الى اوزبكستان. واشارت وزارة الخارجية الاميركية الى ان مؤيدين لمختلف المجموعات الارهابية مثل الحركة الاسلامية في اوزبكستان وتنظيم القاعدة والحركة الاسلامية في تركستان الشرقية ما زالت تنشط في المنطقة وقد تستهدف مصالح اميركية. ونصحت الوزارة الاميركيين تحاشي التجمعات قدر الامكان.