واشنطن: كوريا الشمالية ما زالت تشكل تهديدا عسكريا

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزيرا الدفاع الأميركي والكوري الجنوبي في بيان مشترك نشر اليوم الخميس في سيول ان كوريا الشمالية لا تزال تشكل تهديدا عسكريا ويجب ان تتخذ إجراءات لخفض التوتر. 

ورحب وزير الدفاع الأميركي وليام كوهين ونظيره الكوري الجنوبي شو سونغ-تاي اللذان اجريا محادثات في سيول بالتحسن الذي طرأ على العلاقات ين الكوريتين هذه السنة. 

لكنهما شددا في البيان المشترك على ان "برامج كوريا الشمالية للأسلحة الكيميائية والبيولوجية والنووية والصواريخ البالستية، لا تزال تشكل تهديدا لجمهورية كوريا والولايات المتحدة وللأمن في المنطقة". 

ودعا الوزيران "كوريا الشمالية إلى احترام الاتفاقات الدولية التي تحظر إنتاج هذه الأسلحة وامتلاكها واستخدامها". 

وشدد الوزيران على ضرورة ان "تتخذ كوريا الشمالية إجراءات كبيرة وفعالة لخفض التوتر العسكري ودعم المناخ الإيجابي الذي خلفه الحوار الأخير بين الكوريتين والتقدم الحاصل على الصعيد الدبلوماسي بين كوريا الشمالية ودول أخرى". 

ويأتي اللقاء بين الويزين قبل 4 أيام من اجتماع مقرر بين وزير الدفاع الكوري الجنوبي ونظيره الكوري الشمالي.—(ا.ف.ب)