أكد الأمين العام للجامعة العربية عصمت عبد المجيد اليوم الجمعة ان وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في القاهرة في 19 و 20 تشرين الأول/أكتوبر الحالي للتحضير لقمة عربية حول الوضع في الأراضي الفلسطينية.
وقال عبد المجيد لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ان "وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في 19 و 20 تشرين الأول/أكتوبر في القاهرة للتحضير لقمة عربية عاجلة من المتوقع عقدها في 21 و 22 تشرين الأول/أكتوبر بدعوة من الرئيس المصري حسني مبارك".
وكانت مصادر دبلوماسية عربية في القاهرة أعلنت عن اجتماع وزراء الخارجية العرب.
وكان مبارك، الرئيس الحالي للجامعة العربية، دعا اليوم الجمعة نظراءه العرب إلى عقد قمة عاجلة.
واضاف عبد المجيد ان "القمة العربية ستتناول الوضع الخطير الذي سببته الممارسات الإسرائيلية التي تهدد عملية السلام وضرورة قيام جبهة عربية موحدة".
واضاف "كل الدول العربية ستشارك في هذه القمة" في إشارة إلى مشاركة العراق للمرة الأولى منذ اجتياح الكويت في 1990.
وقد أعلنت سوريا وقطر والبحرين والسعودية والإمارات واليمن والكويت ولبنان والأردن والسلطة الفلسطينية موافقتها على عقد هذه القمة.
وحده الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أبدى معارضته لعقد قمة عربية لا تعلن الحرب على اسرائيل—(ا.ف.ب)