اعلن وزير الصناعة والتجارة الاردني واصف عازر ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يقوم باتصالات من خلال قنوات عديدة بشأن العلاقة بين العراق والكويت.
وفي حديث لصحيفة الرافدين العراقية قال الوزير الاردني ان الملك عبد الله الثاني الذي كلفته القمة العربية التي عقدت في اذار/ مارس الماضي في عمان مواصلة الجهود بشأن الحالة بين العراق والكويت يقوم بالاتصالات من خلال القنوات المتعددة.
واوضح ان بعض مواقف الاشقاء ليست سهلة، مشيرا الى وضوح اكبر في الآونة الاخيرة في الموقف العراقي المطالب بطرح جميع الامور على طاولة الحوار والمبدي استعداده لمناقشة جميع الامور لفتح صفحة جديدة.
ونقلت الصحيفة عن عازر قوله ان ضغوطا تمارس على الاردن لعدم اعادة الطائرات العراقية الست، مؤكدا ان هذه الضغوط لا تؤثر في الاردن. واضاف انه علينا ان نفكر في ايجاد وسائل تمكننا من اقناع الامم المتحدة في اعادتها الى العراق. وقال عازر ان الطائرات موجودة وعددها ست طائرات وغير قادرة على الطيران ولا تصلح للطيران لانها تحتاج الى قطع غيار واعادة صيانة، معبرا عن امله في ان تتم صيانتها كمرحلة اولى لجعلها قادرة على الطيران وبعدها لكل حادث حديث.
وتابع ان البعض يعتقد اننا نتفادى الاجابة عن هذا الموضوع. واكد ان من يحاول التأثير في العلاقة بين العراق والاردن من خلال هذا الموضوع لن ينجح لان التفاهم بين البلدين واضح في هذا المجال والعراق يقدر الظروف التي يمر بها الاردن. واشار الى ان الاردن اعاد في السابق سفنا الى العراق لان بقاءها راسية في الميناء يسبب خسائر كبيرة للبيئة، مؤكدا انه حينما تسمح الظروف للاردن بدعم العراق فانه يفعل ذلك—(البوابة)—(مصادر متعددة)
