وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يزور أنقرة الخميس المقبل

تاريخ النشر: 07 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت السفارة الإسرائيلية في تركيا اليوم الاثنين انه ينتظر وصول وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي شلومو بن عامي إلى أنقرة الخميس في زيارة تستمر يوما يعرض خلالها على السلطات التركية موقف بلاده اثر فشل قمة كامب ديفيد. 

واوضح ناطق باسم السفارة لوكالة فرانس برس أن بن عامي الذي قاد في الأشهر الأخيرة مفاوضات سرية مع الفلسطينيين وترأس وفد المفاوضين الإسرائيليين في كامب ديفيد "سيستعرض الوضع" مع المسؤولين الأتراك. واوضح الناطق "نريد شرح موقفنا إلى المسؤولين الأتراك". 

وسيجري الموفد الإسرائيلي محادثات مع الرئيس احمد نجدت سيزر ورئيس الوزراء بولند اجاويد ووزير الخارجية إسماعيل جيم. 

وتأتي زيارة بن عامي إلى أنقرة بعد ايام قليلة على زيارة رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ياسر عرفات التي اندرجت في اطار جولة دولية للطلب من تركيا دعمها في تسوية النزاع في الشرق الأوسط. 

وترتبط إسرائيل وتركيا باتفاق اطار للتعاون العسكري وقع في شباط/فبراير 1996. وقد أثار هذا الاتفاق غضب غالبية الدول العربية وإيران التي رأت فيه تهديدا موجها ضدها. 

وفي الوقت ذاته أقامت أنقرة علاقات وثيقة مع الفلسطينيين الذين تربطهم بها علاقات دبلوماسية كاملة—(أ.ف.ب)