وزير الخارجية البريطاني : من حق الشعب الفلسطيني العيش بسلام

تاريخ النشر: 02 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الخارجية البريطاني جاك سترو في خطاب له اليوم الثلاثاء امام مؤتمر حزب العمال في برايتون (جنوب) ان "من حق الفلسطينيين أيضا ان يعيشوا في سلام وامان". 

واضاف "قليلة هي مناطق العالم التي عانت ما عانته منطقة الشرق الاوسط خلال العقود الاخيرة من اعمال ارهاب متواصلة". 

وتابع "لقد تعرض الشعب الاسرائيلي الى عنف مروع خلال السنوات الاخيرة ما عرض للخطر الشديد حقه في العيش بسلام وامان". 

واشار وزير الخارجية البريطاني وسط تصفيق مندوبي الحزب الى المؤتمر "بيد ان الشعب الفلسطيني عانى هو الاخر الكثير ويستحق هو ايضا ان يعيش بسلام وامان". 

وكانت تصريحات جاك سترو خلال جولة له قام بها الاسبوع الماضي في الشرق الاوسط واوردتها الصحف الايرانية اثارت حنق المسؤولين الاسرائيليين. 

ومما قاله سترو خلال جولته ان "احد العوامل التي تساعد على اثارة الارهاب تتمثل في الغضب الذي يشعر به عديد من شعوب المنطقة بسبب الاحداث (التي تجري) في فلسطين منذ سنوات عديدة". 

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون الغى لاول وهلة لقاءه مع سترو، ضمن اطار جولته، غير انه عاد وعدل عن قراره اثر اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير—(أ.ف.ب)