حذر وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل من ان اي قوات ستحتل العراق لن تستطيع حفظ أمنه الداخلي و"سينتهي الأمر الى نشوء 3 او 4 دويلات متصارعة" ستكون "ملاجئ للارهاب الدولي".
وشدد في مؤتمر صحفي له في الرياض على اهمية ألا يصبح مجلس الامن "جهازاً يختص بمنح تراخيص الحرب بمقدار ما يكون جهازاً معنياً بالبحث عن الحلول السلمية والاستقرار العالمي". وطالب المجلس بأن يبحث في موضوع العراق "من كل جوانبه".
وجدد تأكيد ضرورة منح الدول العربية "فرصة زمنية اخيرة للوساطة والتدخل، في حال قرر المجلس اجازة الحرب على العراق"، وكان الامير سعود الذي التقى الرئيس الاميركي بداية الاسبوع طلب منه فرصة عربية لحل الازمة.
وبالاضافة الى واشنطن زار الوزير السعودي لندن وباريس وكشف انه اجتمع مع مبعوث روسي، وعرض عليه وجهة النظر السعودية في شأن العراق.
وكانت زياره مقرره للفيصل الى موسكو الاثنين الماضي الا ان مصادر دبلوماسية قالت انه تم تاجيلها.
وأشار الامير سعود الفيصل الى انه سيزور الصين وسيلتقي وزير الخارجية اليوناني جورج باباندريو منتصف الشهر الجاري.—(البوابة)—(مصادر متعددة)
