ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل وصل اليوم السبت إلى طهران لإجراء محادثات مع المسؤولين الإيرانيين حول الوضع في الأراضي الفلسطينية.
وسيتطرق الأمير سعود خلال زيارته التي تستمر يومين إلى الوضع في منطقة الشرق الأوسط ويشارك في الاجتماع الثالث للجنة الإيرانية السعودية المشتركة.
ونقلت الوكالة الإيرانية عن وزير الخارجية الإيراني كمال خرازي الذي كان في استقبال الفيصل قوله ان "العلاقات بين طهران والرياض في افضل أحوالها".
وكانت العلاقات بين البلدين قد تحسنت اثر انتخاب الرئيس محمد خاتمي في 1997، بعد فترة طويلة من الجمود تلت الثورة الإسلامية الإيرانية في 1979.
وكان خاتمي الذي ترأس بلاده حاليا منظمة المؤتمر الإسلامي قد دعا الأربعاء إلى اجتماع طارئ لوزراء خارجية المنظمة لاتخاذ "مبادرة منسقة" ضد اسرائيل—(ا.ف.ب)