وزير الخارجية القطري: صدام لم يهدد بحرق قطر ولم اعرض عليه اللجوء للخارج

تاريخ النشر: 16 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفى وزير الخارجية القطري ان يكون قد عرض على الرئيس العراقي صدام حسين اللجوء الى الخارج وقال انه حمل رسالة محددة من الامير القطري ولم يدخل في الشؤون الداخلية للعراق 

وقال الشيخ حمد بن جاسم في برنامج بلاحدود الذي تبثه قناة الجزيرة ان الرئيس صدام لم يهدد بحرق قطر اذا استخدمت قاعدة العيديد الاميركية الجوية كما ذكرت وسائل الاعلام وقال ان الرئيس صدام لم يتطرق الى موضوع القاعدة وزاد الوزير القطري بالقول ان صدام يرغب بفتح صفحة جديدة مع دول مجلس التعاون الخليجي وتمنى الا تتدخل أي دولة خليجية في الهجوم على العراق حسب قول الوزير القطري. 

وكانت تقارير اعلامية اجنبية قد زعمت ان الوزير القطري قد عرض على الرئيس العراقي اللجوء الى الخارج مقابل عدم تقديمه لمحكمة دولية كذلك بهدف تجنيب المنطقة حربا كبيرة وزعمت التقارير ان الرئيس صدام طلب من الوزير القطري مغادرة البلاد فورا. 

وقال الوزير انه نسبة 30% تقول ان لاحرب في المنطقة اذا قبل العراق قرارات الامم المتحدة