اكد الدكتور ابو بكر القربي وزير الخارجية ان امريكا كانت تستغل قضية "كول" بشكل او بآخر وقد اتضح ذلك خلال الخلاف الذي نشب مؤخراً بين الخارجية الامريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف .بي. أي) الذي اتهم بانه استخدم قضية المدمرة كول استخداماً غير منطقي
وقال الوزير اليمني في تصريحات لصحيفة البلاغ المحلية ان وسائل الإعلام ا لامريكية تحدثت عن ذلك بكل وضوح ، مؤكداً "أن بلادنا تعتبر ملف (كول) منتهياً وتتمنى ان ينتهي من الجانب الأمريكي بوصول الفريق الحالي للتتحقيق في هذه القضية" .. وعن طلب الدبلوماسي اليمني رائد ياسر الذي كان يعمل بالسفارة اليمنية في العاصمة البريطانية لندن اللجوء الى بريطانيا أوضح الدكتور القربي ان ذلك الدبلوماسي لا يريد العودة الى البلاد لاسباب شخصية ، وقد تكون اقتصادية وليس في ذلك أية مشكلة ، وقال : ان الخارجية كانت قد استدعته روتينياً بعد انتهاء فترة عمله القانونية بعد ان تم ترقيته من ملحق دبلوماسي من الدرجة الثالثة إلى الثانية ، مشيراً إلى ان سجل الدبلوماسي ناصعاً ولكن على ما يبدو أنها محاولة منه للهروب من العودة إلى الوطن ، مضيفاً أنه سيتم التعامل مع هذه القضية وفقاً للوائح وزارة الخارجية بالنسبة للسلك الدبلوماسي—(البوابة)
