وزير الدفاع اللبناني.. الانسحاب السوري يأتي بعد زوال الخطر الإسرائيلي ‏ ‏ ‏ ‏

تاريخ النشر: 12 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير الدفاع اللبناني خليل الهراوي ان عملية ‏ ‏اعادة انتشار القوات السورية في لبنان لم تتم على اساس اتفاق الطائف بل تخدم بندا ‏من بنود الاتفاق بين لبنان وسوريا.  

واوضح الهراوي في حديث لمجلة (الحوادث) اللبنانية التي تصدر يوم غد ونقلت تصريحاته وكالة الانباء الكويتية: أن عدم ‏ ‏التزام القوى الدولية بسحب الاحتلال الاسرائيلي من لبنان بين 1989 و1992 عطل الشق ‏ ‏العسكري لاتفاق الطائف. ‏ ‏ وأكد أن عملية اعادة انتشار القوات السورية العاملة في لبنان تتم عسكريا وليس ‏ ‏سياسيا ولذلك لم يعلن عن المواقع التي أخليت.‏ 

وأضاف "كلما رأينا حاجة وامكانية للاخلاء سيتم الاخلاء " مشيرا الى أنه في حال ‏ ‏زوال الخطر الاسرائيلي عن لبنان فسيتم الانسحاب الكلي للقوات السورية، ونفى الهراوي وجود اي اتفاق بين لبنان وسوريا وايران. 

وكانت القوات السورية العاملة في لبنان قد قامت بعملية اعادة انتشار وقالت حينها انه جاء بالتنسيق مع الجيش اللبناني—(البوابة)—(مصادر متعددة)