وزير النفط الإماراتي: اوبك مستعدة لعقد اجتماع طارئ حال انخفاض الأسعار

تاريخ النشر: 04 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد عبيد بن سيف الناصري وزير النفط والثروة المعدنية الإماراتي أن منظمة أوبك مستعدة لعقد اجتماع طارئ لمواجهة أي انخفاض في الأسعار النفطية أو حدوث تطورات أخرى في السوق النفطية. 

وقال الوزير الإماراتي إن استعداد المنظمة لعقد اجتماع طارئ يأتي في إطار إجراءات اتخذتها المنظمة للتعامل مع أي تأثير سلبي على الأسعار في أعقاب قرارها الأخير بتجميد سقف الإنتاج. 

وكانت اوبك قد اتخذت في ختام اجتماعها الليلة الماضية قرارا بعدم تغير مستوى الإنتاج البالغ حاليا 2ر24 مليون برميل يوميا.  

واضاف الوزير في تصريح لوكالة أنباء الإمارات قبيل مغادرته فيينا عائدا إلى ابوظبى ان اوبك لديها إجراءات أخرى للتعامل مع التطورات المستجدة في السوق النفطية من بينها آلية الأسعار التي وضعتها للمحافظة على سعر النفط بين 22 إلى 28 دولارا للبرميل. 

واكد ان اوبك اتخذت قراراها الأخير بتجميد الإنتاج بعد دراسة مفصلة للسوق شملت وضع العرض والطلب والمخزونات العالمية من النفط. 

وقال وزير النفط والثروة المعدنية أن عودة العراق إلى السوق النفطية متوقعة وقد يكون لها تأثير سلبي على السوق ولكن سيكون تأثيره موقتا تعود بعده الأمور في السوق إلى طبيعتها–(البوابة)