حذر وزير الخارجية الألماني يوشكا فيشر اليوم من مغبة العودة إلى التسابق على التسلح في العالم وذلك في أعقاب قيام الولايات المتحدة الأميركية اخيرا بإجراء تجارب على النظام الصاروخي المتطور.
واعتبر فيشر في مقابلة أجرتها معه صحيفة (برلينر مورغين بوست) " قضية عولمة الاستقرار النووي في غاية الأهمية للقارة الاوروبية " مؤكدا في الوقت نفسه أن تسابقا جديدا على التسلح يشكل خطرا كبيرا على السلام العالمي ".
ووصف التسابق على التسلح فى حالة حصوله فعليا " مضيعة غير مسؤولة وضررا كبيرا على موارد العالم وخاصة الأوربية منها " التي قال انه " يتعين عليها أن تنتبه الى رغبة الأميركيين في إنتاج درع صاروخي قومي متطور ". واوضح فيشر ان الاوروبيين " لا يريدون حدوث تسابق إقليمي على التسلح اوامتداد التسلح ليشمل الكون ".
وفيما يتعلق باستخدام وحدات المانية في إطار قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) في مقدونيا لحفظ الاستقرار في منطقة البلقان توقع فيشر بان يقوم المجلس النيابي الاتحادي (البرلمان) والمعروف باسم (بوندستاغ) وبموافقة حزبي المعارضة الرئيسيين المسيحيين الديموقراطي والاجتماعي بتأييد إرسال جنود ألمان إلى المنطقة قريبا-- (البوابة)