وفاة مليون اوغندي أصيبوا بالايدز

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت أنباء صحفية يوم امس الجمعة عن احد كبار الضباط الصحيين في الحكومة الاوغندية قوله ان مليون شخص على الاقل توفوا في أوغندا بسبب امراض لها علاقة بوباء نقص المناعة المكتسب (الايدز) وذلك منذ ان اكتشف هذا الوباء هناك عام 1983، حسبما ورد في تقرير طبي صادر عن صحيفة "الجزيرة" السعودية. 

ونقلت تلك الانباء عن هيئة الايدز التابعة للأمم المتحدة ان ما يقرب من مليون شخص في اوغندا يحملون فيروس الإيدز وفقا لتقارير صدرت في نهاية العام الماضي، حسبما قالت جريدة "الجزيرة السعودية في عددها الصادر اليوم السبت. 

وتعقد اللجنة الاوغندية الخاصة بالايدز مؤتمرا حول الموضوع يستمر ثلاثة ايام تشترك فيه منظمات غير حكومية من اجل محاولة وقف انتشار الفيروس المسبب للايدز – (البوابة).