بلغت الاميركية فينوس وليامس المصنفة ثالثة ومواطنتها مونيكا سيليش الرابعة المباراة النهائية لدورة سان دييغو الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 535 الف دولار.
وفي نصف النهائي، فازت وليامس على مواطنتها ايمي فرايزر 6-2 و6-3، وسيليش على الروسية انا كورنيكوفا 6-3 و7-6 (7-2).
وتسعى وليامس الى احراز لقبها الثالث على التوالي بعد بطولة ويمبلدون (اول لقب لها ضمن الجراند سلام) وستانفورد.
وحققت وليامس فوزها التاسع عشر مقابل 3 هزائم هذا العام في دورتها السادسة بعد شفائها من اصابة في كاحلها.
والفوز هو الثالث لوليامس على فرايزر في ثلاث مواجهات جمعت بينهما، الاولى كانت عندما كان عمرها 15 عاما في اوكلاند عام 1995، والثانية الاسبوع الماضي في ستانفورد بعد ثلاثة اشواط حاسمة.
وقالت وليامس التي ستحصل على مبلغ 87 الف دولار في حال فوزها باللقب "كنت اعرف انه بإمكاني ان العب جيدا، لقد طرأ تحسن كبير في مستواي اخيرا"، مضيفة "كانت ضرباتي قوية، واعتقد انها الاقوى لي حتى الان".
وفشلت كورنيكوفا في تحقيق حلمها باحراز اللقب الاول لها منذ احترافها رغم وصولها الى الدور نصف النهائي في خمس دورات هذا العام، وللمرة الثانية على التوالي بعد خسارتها امام وليامس الاسبوع الماضي في دورة ستانفورد.
في المقابل، تخوض سيليش، التي تفوقت على كورنيكوفا 4 مرات وخسرت امامها مرة واحدة، المباراة النهائية لدورة سان دييغو للمرة الثالثة، وهي تبحث عن لقب رابع لها هذا العام تضيفه الى الالقاب الـ47 التي احرزتها منذ احترافها – (أ ف ب)