أصدر الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع أوامره يوم أمس الأربعاء لضم الجامعة الأميركية في دبي إلى منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والإعلام بحيث تصبح اعتبارا من اليوم (الأربعاء) جزءاً من المنطقة على أن تفتح مدينة دبي للإنترنت ومدينة الإعلام أبوابها للطلبة الدارسين في الجامعة في هذه التخصصات للدراسة والتدريب والعمل بعد التخرج وتوفير الوظائف للخريجين والخريجات.
جاءت تصريحات ولي عهد دبي خلال زيارته التي قام بها يوم أمس إلى الجامعة الأميركية في دبي، حيث اطلع على سير وانتظام الدراسة والاطمئنان على أحوال الطلاب والطالبات الذين بدأوا عامهم الدراسي الجديد قبل فترة وجيزة.
وقد تفقد مباني وأقسام المبنى الجامعي لأكثر من ساعة حيث شملت جولته الفصول الدراسية وقاعات الإنترنت والمكتبة العامة وقسم التسجيل والقبول والكافتيريا وبعض المكاتب، حيث أشار إلى ضرورة تطوير أبنية الجامعة وتوسيع كلياتها وبناء كلية جديدة وقاعات جديدة ومرافق حديثة على أن يبدأ بتنفيذ هذه المشاريع التوسعية فوراً وإنجازها لاستقبال المزيد من الطلاب والطالبات العائدين من الجامعات الأميركية والأوروبية.
وقالت جريدة "البيان" إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم كشف النقاب عن مكرمة جديدة تضاف إلى مكرماته للشباب العربي والمسلم الذين يبدعون في دراستهم الثانوية ويرغبون في إكمال دراستهم في الجامعة الأميركية بدبي على أن يتم تبنيهم والتكفل بهم على نفقته الخاصة.
وأشار إلى أن الطلاب والطالبات الأوائل والمتفوقين من أبناء وبنات الإمارات سيبتعثون إلى أفضل وأرقى عشر جامعات عالمية لمواصلة دراساتهم العليا على نفقته شخصياً وذلك تشجيعاً منه لأبنائه وبناته لتحقيق المزيد من الإبداع والتفوق.
كان في استقبال الشيخ محمد لدى وصوله إلى الجامعة الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة والأستاذ إلياس بوصعب نائب رئيس الجامعة وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس جمعية الإمارات للإنترنت وأحد طلبة الجامعة المستجدين ومحمد القرقاوي الرئيس التنفيذي لسلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والمعلومات – (البوابة)