أعلن مستشار مقرب من رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود باراك لإذاعة الجيش اليوم الاثنين أن الأخير استبعد الذهاب ابعد مما تحقق في قمة كامب ديفيد مع الفلسطينيين.
وقال داني ياتوم مستشار باراك لشؤون الأمن ان "رئيس الوزراء ذهب بعيدا جدا في كامب ديفيد باتجاه الفلسطينيين إلى حد لا يستطيع معه الذهاب ابعد من ذلك، ويعود الان إلى الفلسطينيين الكف عن تصلبهم وابداء مرونة".
واضاف ياتوم الذي شارك في مفاوضات كامب ديفيد التي استمرت أسبوعين الشهر الماضي ان المقترحات الإسرائيلية التي قدمت أثناء القمة يمكن ان تشكل قاعدة المحادثات الجديدة رغم ان باراك أكد على وجوب الانطلاق مجددا من نقطة الصفر في أي قمة جديدة محتملة.
وقال ياتوم أيضا "ان المقترحات الإسرائيلية باطلة رسميا لكن من البديهي انه يستحيل محوها من ذاكرة المشاركين".
واشار هذا المقرب من باراك إلى ان "قسما من النقاط التي تم بحثها كانت في الواقع مقترحات أميركية (...) وهذا لا يعني القول اننا قبلناها ومرتبطون بها".—(ا.ف.ب)