‏الجزائر: حظر استخدام النقال أثناء القيادة‏

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

‏أكدت سلطات النقل الجزائرية أنها ستمنع في وقت ‏ ‏قريب استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة على السائقين ضمن حملة إجراءات جديدة ‏ترمي إلى خفض معدل حوادث المرور القاتلة المتنامية في البلاد في الآونة الأخيرة. 

ونقلت وكالة "كونا" للأنباء عن وزير النقل حميد لوناوسي تصريحه حول إصلاح قانون المرور والنقل إن ‏ ‏تعديلات ستعرض على البرلمان من شانها أن تعزز من النظام الردعي والرقابة ضد ‏ ‏السائقين ومستخدمي قطاع النقل البري على الطرقات السريعة والمدن. ‏ ‏ وقالت الوكالة بأن نظام يشمل الردع الجديد تشديد العقوبات والغرامات المالية ومنع استخدام ‏ ‏الهاتف النقال أثناء القيادة وخفض نسبة الكحول المسموح به للسائقين إلى اقل من ‏ ‏80ر0 غرام في اللتر الواحد من الدم وسحب رخصة القيادة نهائيا من مرتكبي المخالفات ‏ ‏الخطرة وفرض تكوين إجباري على جميع السائقين – (البوابة)