‏الجمارك الإيرانية تطالب ممثلا سينمائيا بدفع رسوم على جائزته الدولية ‏

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالبت مصلحة الجمارك الإيرانية من الممثل السينمائي الإيراني حميد فرخ نجاد صاحب أفضل دور في فيلمه (السفر الأحمر) الذي أنتج في إقليم ‏ ‏خوزستان، بدفع رسوم جمركية على جائزته الدولية التي وصلته من مهرجان (كارلوفيفاري) الدولي الـ35 العام الماضي. 

وقال فرخ نجاد الذي هدد في تصريح صحفي بأنه سيعيد الجائزة إلى مصدرها إذا ما أصرت دائرة الجمارك في مطار مهراباد على ‏أن التمثال الصغير الذي وصله سلعة مستوردة عليه أن يدفع رسوما لتسلمه.‏ 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن نجاد قوله "حينما وصلت الجائزة مؤخرا أبلغوني للحضور لتسلمها من دائرة الجمارك ‏ ‏وحينما ذهبت قالوا لي ببساطة إن خبراء الجمارك قدروا قيمة هذا التمثال الصغير ‏ ‏بحوالي 60 دولارا وإنني مطالب بدفع رسوم عليه".‏ ‏ وأشار إلى أن خبراء الجمارك قدروا الرسم الجمركي المطلوب لتسلم الجائزة بما ‏يعادل 80 دولارا بالعملة المحلية.‏ ‏ وتابع فرخ نجاد القول "ولحل المعضلة ذهبت أولا إلى مسؤول أعلى في الجمارك ‏ ‏وشرحت له أن هذا التمثال الصغير هو جائزة دولية على دور تمثيلي في فيلم فأجابني ‏ ‏قائلا "يمكننا أن نخفض قيمة الرسوم قليلا".‏ ‏ وأضاف "بعد ذلك ذهبت إلى دائرة العلاقات العامة في مؤسسة الفارابي للفنون ‏ ‏السينمائية باعتبارها جهة رسمية لمساعدتي على إطلاق سراح جائزتي وفوجئت بأن ‏ ‏المسؤول هناك يسألني: المبلغ بسيط أليس لديك 80 دولارا لدفعها؟" – (البوابة)