توجه وزير المالية السوداني محمد الزبير إلى العاصمة التشيكية براغ اليوم للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي صندوق النقد الدولي وذلك بعد انقطاع دام 10 سنوات.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تصريحات الزبير للصحافيين قبيل مغادرته بأنه سيجري لقاءات على هامش الاجتماعات تمهيدا لتوقيع اتفاق قرض مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" بمبلغ 18 مليون دولار لتمويل مشروع التنمية لصغار المزارعين بجبال النوبة.
وأضاف أن السودان سيتابع خطوات معالجة ديونه الخارجية بصورة نهائية، مؤكد بأن أهمية الاجتماع الذي يضم وزراء المالية في العالم إلى جانب رؤساء ومديري المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية ومحافظي البنوك المركزية والمصارف.
وقالت الوكالة بأن السودان كان قد استعاد عضويته في صندوق النقد الدولي مطلع أغسطس/أيلول الماضي بعدما جرد منها قبل 10 سنوات بسبب عدم إيفائه بالتزاماته تجاه صندوق النقد الدولي – (البوابة)
