‏السودان يشارك في اجتماعات صندوق النقد الدولي

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توجه وزير المالية السوداني محمد الزبير ‏ إلى العاصمة التشيكية براغ اليوم للمشاركة في الاجتماع السنوي لمجلس محافظي صندوق ‏ ‏النقد الدولي وذلك بعد انقطاع دام 10 سنوات. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" تصريحات الزبير للصحافيين قبيل مغادرته بأنه سيجري لقاءات على هامش الاجتماعات ‏ ‏تمهيدا لتوقيع اتفاق قرض مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" بمبلغ 18 ‏ ‏مليون دولار لتمويل مشروع التنمية لصغار المزارعين بجبال النوبة.‏  

وأضاف أن السودان سيتابع خطوات معالجة ديونه الخارجية بصورة نهائية، مؤكد بأن أهمية الاجتماع الذي يضم وزراء المالية في العالم إلى جانب رؤساء ‏ ‏ومديري المؤسسات التمويلية الإقليمية والدولية ومحافظي البنوك المركزية والمصارف. 

وقالت الوكالة بأن السودان كان قد استعاد عضويته في صندوق النقد الدولي مطلع أغسطس/أيلول الماضي بعدما ‏ ‏جرد منها قبل 10 سنوات بسبب عدم إيفائه بالتزاماته تجاه صندوق النقد الدولي – (البوابة)