‏حمى النيل الغربي تقتل 7 إسرائيليين

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

‏  

توفى سبعة أشخاص من بين 66 إسرائيليا أصيبوا ‏خلال الأسابيع الأخيرة بمرض حمى النيل الغربي.‏ ‏ ونقلت الإذاعة الإسرائيلية اليوم عن بيان رسمي لوزارة الصحة الإسرائيلية أنه ‏ ‏تم اكتشاف 11 إصابة جديدة بهذا المرض منذ يوم الجمعة الماضي.‏ 

وقالت وكالة "كونا" الكويتية للأنباء بأن أعراض المرض تتمثل بارتفاع في درجة حرارة الجسم وطفح جلدي الأمر الذي قد ‏ ‏يتطور إلى التهاب في الدماغ أو ما يعرف بـ"السحايا الدماغية" إلا أن المرض لا ‏ ‏ينتقل من شخص إلى آخر عن طريق اللمس.‏ ‏ 

ونقلت الوكالة عن البيان الإسرائيلي أن إسرائيل هي الدولة الوحيدة في شرق البحر الأبيض المتوسط التي ‏ ‏تجرى فيها اختبارات الكشف عن فيروس حمى النيل الغربي الذي ينتقل عن طريق البعوض.‏ ‏ وأضافت الإذاعة أن المجالس المحلية عالجت خلال الأيام الثلاثة الماضية نحو 3700 ‏ ‏طلب تقدم بها الإسرائيليون لرش المبيدات الحشرية في منازلهم خشية الإصابة بهذه ‏ ‏الحمى القاتلة – (البوابة)