‏نائبة تطالب بايجاد ترتيبات لتدريس الاسلام ‏في المانيا

تاريخ النشر: 26 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طالبت عضوة في البرلمان الماني اليوم بايجاد ‏ ‏ترتيبات موحدة بشان تدريس الدين الاسلامي في المدارس الالمانية مؤكدة "ضرورة توافر امكانيات تدريس الدين الاسلامي للاطفال والتلاميذ المسلمين ‏ ‏باللغة الالمانية في كافة المدارس المنتشرة في البلاد". ‏ ‏  

ونبهت رئيسة اللجنة النيابية للحزب الديموقراطي الحر لشؤون التربية والتعليم ‏ ‏اولريكي فلاخ في حديث اجرته معها محطة الاذاعة الالمانية "سودفيستفونك" الى انه من ‏ ‏الضروري كذلك ان "يتم تدريس الاسلام على يد خريجي الجامعات الالمان المتخصصين ‏ ‏بالدراسات الشرقية او علم الالسن او علوم الاديان". ‏ ‏  

واعتبرت فلاخ فتح المدارس الالمانية امام تدريس الدين الاسلامي للتلاميذ ‏ ‏والاطفال المسلمين، "خطوة مهمة للغاية نحو مكافحة التطرف من جهة وتسهيل دمجهم في ‏ ‏المجتمع الالماني من جهة اخرى"، مشيرة الى ان اسلوب تدريس الاطفال المسلمين المتبع ‏ ‏حاليا في "مدارس القران" من قبل اتحادات اسلامية لا يوفر امكانية للاطلاع عليه او ‏ ‏الحكم عليه "ويبقى في منطقة مظلمة". ‏ ‏  

يذكر ان محكمة برلين الادارية العليا قد قضت امس السماح للاتحادات الاسلامية ‏ ‏ببرلين بالاستمرار في تدريس الدين الاسلامي في مدرستين ابتدائيتين برلينيتين فقط ‏ ‏على ان لا تزيد حصص تدريس الدين الاسلامي فيها على حصتين في الاسبوع.—(البوابة)—(مصادر متعددة)