‏ شاب يمني يعيش على أكل الزجاج منذ 17 عاما‏

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأ الشاب اليمنى حسن المجود البالغ من العمر 27 ‏ ‏عاما التعامل مع الزجاج منذ كان عمره 10 أعوام وارتبط بذلك حتى انه لا يستطيع ‏العيش دون تناول وجبة يومية "دسمة" من قطع الزجاج المختلفة.‏ ‏  

وفى لقاء مع وكالة الأنباء الكويتية "كونا" سرد المجود حكايته مع الزجاج التي ‏قال إنها بدأت بعد تعرضه لحادث مروري حين كان في العاشرة من العمر واكتشف ‏بالمصادفة المحضة آنذاك أن لديه القدرة على التهام الزجاج.‏ ‏  

وأوضح أن منذ ذلك الحين اصبح يعتمد في حياته اليومية على تناول كميات من الزجاج مع قليل من الماء أو العصير حيث اصبح ينفق على احتياجاته اليومية من ‏الزجاج ما مقداره 700 ريال يمنى وهو ما يعادل خمسة دولارات أميركية.‏ ‏  

وقال إن الخوف أصابه في بداية الأمر مما دفعه إلى زيارة عدد من الأطباء الذين أفادوا بان حالته طبيعية وان صحته جيدة وهو يؤكد انه لا يستطيع هضم اللحوم بأنواعها إلا انه يأكل بقية أصناف الطعام الأخرى.‏ ‏ واضاف انه يؤمن الآن وبعد مرور 17 عاما على تناوله أول وجبة من الزجاج ان ‏عادته هذه حصنته ضد أمراض عديدة غير انه يبدى الكثير من القلق، مشيرا إلى انه اصبح مدمنا على التهام الزجاج في كل الأوقات.‏ ‏  

وذكر أن من " ألذ " أصناف الزجاج هو ذلك الخفيف المتوفر في مصابيح الإضاءة ‏ ‏الليلية التي لا تفارقه أبدا والتي يتسلى بأكلها في أوقات فراغه وحين يتابع ‏مباريات كرة القدم لناديه المحلى المفضل.‏ ‏  

ولا يشكو المجود من موقف أسرته أو من نظرة الآخرين لما يقوم به، مؤكدا أن من ‏يعرفه عن قرب اعتاد على رؤيته وهو يأكل قطع الزجاج إلا انه يبدى في الوقت نفسه ضيقا من الغرباء الذين يعتقد بعضهم أن ما يقوم به يندرج ضمن أعمال السحر والشعوذة.‏ ‏  

وقال انه لا يعيرهم اهتماما بل على العكس يفاخر بلقب "الرجل الزجاجي" الاسم الذي بات يعرف به في نطاق الحي الذي يسكنه--(البوابة)‏