11 لبنانيا من الذين فروا الى اسرائيل عادوا الى لبنان

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افاد مراسل وكالة فرانس برس ان 11 لبنانيا من بين الاف اللبنانيين الذين فروا الى اسرائيل في ايار/مايو 2000 اثر الانسحاب الاسرائيلي عادوا يوم الاثنين الى بلادهم. 

والاشخاص ال11 وهم رجل وثلاث نساء وسبعة اطفال من سكان مدينة جزين المسيحية وبلدة القليعة الحدودية في جنوب لبنان. 

وبعد ان عبروا الحدود، سلموا انفسهم الى الجنود الدوليين الذين سلموهم الى السلطات اللبنانية التي اوقفت الرجل لاستجوابه. 

وقالت احدى النساء التي طلبت عدم الكشف عن هويتها انها قررت العودة الى لبنان من اجل ان يلتحق ابناؤها بمدارس لبنانية. 

وكان اكثر من ستة الاف لبناني فروا الى اسرائيل في ايار/مايو 2000 خوفا من اعمال انتقامية من جانب الحكومة اللبنانية او منظمات لبنانية مناهضة للاسرائيليين. 

وعاد حوالى 2500 الى لبنان وتم اعتقال قسم منهم وحكم عليهم بعقوبات بالسجن بتهمة "التعاون مع اسرائيل".