أعلن عبدالفتاح بحيري رئيس مجلس الأعمال المصري السوداني وأمين عام جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان بأنه تقرر إنشاء مشروع مصري ـ سوداني مشترك لإنتاج الجلود والصناعات الغذائية باستثمارات 11 مليون دولار.
وأوضح بحيري بأن المشروع الجديد يضم مصنعين أحدهما لإنتاج الجلود باستثمارات 3 ملايين دولار ويقام بمدينة العاشر من رمضان بترخيص من إحدى الشركات الإيطالية ويخصص 90% من إنتاجية للتصدير.
ونسبت صحيفة "الجمهورية" إلى رئيس مجلس الأعمال المصري السوداني قوله "إن الجانب السوداني يساهم في هذا المصنع بنسبة 60% من رأس المال مقابل 40% للجانب المصري.
وأضاف أن المشروع الجديد يضم مصنعا آخر لإنتاج الصناعات الغذائية باستثمارات قدرها 8 ملايين دولار ويدخل مرحلة الإنتاج خلال 6 شهور – (البوابة)
