120 الف طبيب وصيدلي مصري يضربون عن الطعام تضامنا مع الانتفاضة

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نفذ أكثر من 120 ألف طبيب وصيدلي مصري اضراباً عاماً عن العمل، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الأعزل. وقال نقيب الأطباء الدكتور حمدي السيد ان الاضراب استمر لمدة ساعة واحدة من الثانية عشرة حتى الواحدة ظهراً، تضامناً مع الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض لكافة أنواع الإبادة من قتل واغتيالات طالت الشيوخ والاطفال والنساء، فضلا عن الحصار والتجويع ومسلسل التشريد وقصف المنازل وطرد أصحاب الأرض من منازلهم. واضاف الدكتور السيد في تصريحات نقلتها صحيفة الشرق الاوسط اللندنية ان الهدف من الاضراب هو التعاطف وإظهار التضامن وتذكير الأطباء بواجباتهم نحو الانتفاضة الفلسطينية، مؤكداً ان النقابة تقوم بجهد كبير لدعم الانتفاضة من خلال دعمها بالأدوية والأطباء، مشدداً على ان هناك نحو 250 طبيباً من مختلف التخصصات يطلبون التطوع لعلاج المصابين في الأراضي الفلسطينية ويرغبون في السفر، ولكن لا توجد تصاريح دخول لهم بسبب تعنت الجانب الاسرائيلي. 

وأوضح الدكتور حمدي ان هذا يمثل جزءاً من إذلال الشعب الفلسطيني وحرمانه من المعونات العاجلة مثل الدعم الطبي والانساني لعلاج الجرحى، وأشار الى ان الاضراب يهدف أيضاً الى التذكرة الدائمة بالقضية الفلسطينية حتى لا تغيب عن ذاكرة المصريين وتصبح حية دائماً، خاصة مع السقوط المتكرر لضحايا الانتفاضة يوماً بعد آخر. 

وأوضح نقيب الاطباء ان الاضراب الذي نفذ أمس شارك فيه نحو 100 ألف طبيب و20 ألف صيدلي بجميع محافظات مصر، مؤكداً ان الاضراب استمر لمدة ساعة كاملة ولم يشارك فيه أطباء الاستقبال والعمليات والطوارئ وذلك لمتابعة الحالات الحرجة والطارئة—(البوابة)