15 جريحا على الاقل اثر انفجار قنبلة في جنوب الفيلبين

تاريخ النشر: 28 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اصيب اكثر من 15 شخصا بجروح اليوم الثلاثاء، اثر انفجار قنبلة في مبنى بجنوب الفلبيين. 

واتهم المسؤولون الانفصاليين المسلمين بتدبير الانفجار الذي وقع في بلدة كيداباوان بجزيرة مينداناو على بعد 800 كيلومتر جنوبي العاصمة مانيلا. 

وفقد ضابط شرطة يديه وهو يحاول ابطال مفعول القنبلة. 

وقال امانويل بينول الحاكم الاقليمي لكوتاباتو الشمالية "من الممكن ان يكون ذلك من تدبير عناصر ذات صلة بجبهة مورو الاسلامية للتحرير". 

وكان بينول يشير الى اكبر جماعة اسلامية تقاتل من اجل اقامة دولة اسلامية في جنوب الفلبين. وربطت الشرطة الفلبينية بين الجماعة وبين تنظيم القاعدة لاسامة بن لادن. 

وقال بينول "انها الجماعة الوحيدة التي لديها القدرة والتدريب الكافي للقيام بذلك". 

ووقع الانفجار نحو الساعة الواحدة من بعد الظهر واشعل حريقا في مكاتب شركة شحن في كيداباوان وهي بلدة تقطنها اغلبية مسيحية تقدر بنحو 200 الف نسمة.—(البوابة)