أعلنت شركة مناجم المغربية، التي تدير مساهمات مجموعة اونا القابضة في القطاع المعدني، عن مشاريع استثمارية لتوسيع نشاط شركاتها بالمغرب بقيمة تناهز 1.5 مليار درهم خلال الأعوام الثلاثة المقبلة.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الأحد عن رشيد بن يخلف مدير عام الشركة قوله "إن الوضع المالي للشركة جيد جدا ويسمح لها بالاعتماد على الاقتراض لتمويل جزء هام من برنامجها الاستثماري". وأشار إلى أن مديونية الشركة جد منخفضة، حيث لا يتجاوز حجمها 400 مليون درهم مقارنة مع إجمالي أصول الشركة التي تناهز 3 مليارات درهم.
وحول تفاصيل البرنامج الاستثماري قال بن يخلف إن بدء تشغيل منجم عقا لإنتاج الذهب يتطلب استثمار 480 مليون درهم، ويتطلب استغلال منجم (دراع اصفر) المتعدد المعادن قرب مراكش استثمار 500 مليون درهم، ومشروع كالأمين لإنتاج الزنك 200 مليون درهم، بالإضافة إلى مشاريع في الصناعات الهيدرو التعدينية لإنتاج مشتقات الزنك والكوبالت والفضة والتي تتطلب استثمار 100 مليون درهم لكل واحد – (البوابة)
