20 مليون دولار منح سعودية للسلطة الفلسطينية

تاريخ النشر: 02 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت صباح يوم أمس السبت في غزة ثلاث اتفاقيات بين السلطة الفلسطينية والبنك الدولي مجموع قيمتها 27.5 مليون دولار. وقد وقع الاتفاقيات عن الجانب الفلسطيني وزير المالية الفلسطيني محمد زهدي النشاشيبي وعن البنك الدولي جون سابا ممثل البنك الدولي في الأراضي الفلسطينية. 

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط عن الوزير النشاشيبي قوله أن اثنتين من الاتفاقيات هما اتفاقيتا منح مقدمة من السعودية ويديرها البنك الدولي وتبلغ قيمتها عشرين مليون دولار. وأشار النشاشيبي إلى أن السعودية قد تبرعت بمبلغ اثني عشر مليون دولار مخصصة لبناء مجمعات للمحاكم في غزة والضفة الغربية، كما سيساهم هذا المبلغ في إنجاز مشروع قصر العدل. 

ونوه الوزير الفلسطيني إلى أن السعودية تبرعت أيضا بمبلغ خمسة ملايين دولار من اجل إنجاز مرحلة من مشروع تنمية البنية التحتية للبلديات والمجالس المحلية الفلسطينية، وتخصص بشكل خاص لمشاريع المياه وبناء مؤسسات داخل مناطق البلديات. وأوضح أن السعودية قد تبرعت أيضا بمبلغ ثلاثة ملايين دولار سيتم تخصيصها من أجل مشاريع ذات أولويات تنموية في فلسطين – (البوابة)