24 قتيلا وجريحا باشتباكات في غرب السودان

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قتل ثمانية أشخاص وأصيب 16 آخرون في اشتباكات بين قوات الأمن السودانية في مدينة الفاشر (غرب) ومتظاهرين محتجين على تأخر صرف أجور المعلمين ونقص خدمات الكهرباء والمياه.  

وذكرت جريدة "البيان" الإماراتية اليوم الأربعاء أن حزب الزعيم الإسلامي بادر المنشق عن الحكومة حسن الترابي بإدانة قمع المظاهرة وطالب بإقالة الوالي. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية مطلعة في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور قولهم إن المتظاهرين الغاضبين من قرارات والي الولاية اللواء عبدالله صافي النور بالدعوة لإنشاء المدارس النموذجية في الوقت الذي عجزت فيه حكومة الولاية عن دفع مرتبات المعلمين لأكثر من ثلاثة اشهر، انخرطوا في أعمال تخريب واسعة شملت مقر الحكومة الولائية واقتحام مقر إقامة الوالي ومباني الشرطة والنيابة العامة إضافة لمحاصرة المستشفى حيث تقبع جثث الضحايا واكثر من 16 جريحا – (البوابة)