3جرحى لبنانيين برصاص إسرائيلي على الحدود اللبنانية

تاريخ النشر: 07 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مصدر طبي اليوم الاثنين أن ثلاثة لبنانيين، من بينهم صحافيان، أصيبوا منتصف ليل الأحد الاثنين بجروح برصاص أطلقه الإسرائيليون على نحو 15 شابا كانوا يرشقون الحجارة عند الحدود بين البلدين. 

واوضح المصدر أن علي ضيا مراسل وكالة فرانس برس أصيب بجروح طفيفة في ساقيه وغادر المستشفى بعد معالجته، وان كاتيا جرجورة مراسلة إذاعة كندا أصيبت بجروح في بطنها استدعت خضوعها لعملية جراحية، كما أصيب الفتى طارق حسين (11 عاما) بجروح في قدميه استدعت بتر إصبعين من أصابع قدمه. 

وافاد مراسل فرانس برس انه قبيل منتصف ليل الأحد الاثنين كان نحو 15 شابا يرشقون الحجارة عند بوابة فاطمة على الحدود بين لبنان وإسرائيل وعندما أشعلوا زجاجة مولوتوف لقذفها أطلق الجنود الإسرائيليون المتمركزون في الجهة المقابلة النار ما أدى إلى وقوع هذه الإصابات. 

وكان اللبناني علي حايك (24 عاما) أصيب الأحد بجروح برصاصة أطلقها جنود إسرائيليون على شبان كانوا يرشقون الحجارة في المكان نفسه. 

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات برصاص الجنود الإسرائيليين على الحدود مع لبنان منذ انسحاب جيش الدولة العبرية في 24 أيار/مايو الماضي إلى 17 جريحا: سبعة لبنانيين وستة فلسطينيين واربعة أردنيين وفق المصادر اللبنانية. 

يذكر بان قوات الطوارئ الدولية انتشرت السبت في المنطقة التي كانت تحتلها إسرائيل في نحو عشرين موقعا محاذيا للحدود بين البلدين—(أ.ف.ب)