4 دول جديدة تنضم لمبادرة الامن ضد نشر اسلحة الدمار

تاريخ النشر: 03 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مساعد وزير الخارجية لشئون مراقبة التسلح جون بولتون مساء امس الثلاثاء ان اربع دول جديدة انضمت الى الدول الاحدى عشرة الاعضاء في مبادرة الامن من اجل عدم نشر اسلحة الدمار الشامل وتعهدت هذه الدول بمصادرة الاسلحة التي تمر عبر الترانزيت.  

وقال بولتون ان كندا والدنمارك والنروج وسنغافوره ستشارك في اللقاء المقبل للدول الاعضاء في هذه المبادرة. 

واضاف "نأمل ان تنضم دول اخرى الى هذه المبادرة وان تحسن قدراتها من اجل بحث الوسائل الكفيلة باعتراض اسلحة الدمار الشامل ان في البحر وان في الجو والرد فور حصول اجهزة الاستخبارات على مؤشرات حول مثل عمليات التصدير هذه". 

وكان الرئيس الاميركي جورج بوش قد اطلق هذه المبادرة قبل قمة مجموعة الدول الصناعية الثماني الكبرى في ايفيان فرنسا في ايار/مايو الماضي.