اظهر استطلاع للرأي نشرت نتائجه امس الجمعة ان 55% من الاميركيين يؤيدون طريقة قيادة الرئيس الاميركي جورج بوش لشؤون البلاد بعد ستة اشهر على توليه سدة الرئاسة.
وجاء في الاستطلاع الذي نظمته مجلة "تايم" ومحطة "سي ان ان" التلفزيونية ان
47% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع يعتبرون ان الاولويات التي حددها الرئيس الاميركي هي صحيحة. واعتبرت نسبة مماثلة من الاميركيين انه لا يولي اهتماما كافيا بالمشاكل الرئيسية التي تواجهها البلاد.
ورأى نحو 70% من الاميركيين ان بوش لطيف و59% انه نزيه ويمكن الوثوق به في حين قال 63% انهم على اقتناع ان بوش يملك ما يكفي من الذكاء ليكون رئيسا.
ورغم تباطوء اداء الاقتصاد الاميركي، اعتبر 70% من الاشخاص الذين شملهم الاستطلاع ان وضع البلاد جيد و51% ان اداء الرئيس جيد في المجال الاقتصادي. ورأى 49% انه ناجح في ادارة الشؤون الخارجية.
في المقابل رأى 54% ان مواقف الرئيس هي ردود فعل على الاحداث اكثر منها مبادرات واقتراحات.
واجري الاستطلاع الذي شمل 1015 اميركيا راشدا في 17 و18 تموز/يوليو بهامش خطأ 1،3% تقريبا.