بلغ حجم التبادل التجاري بين الامارات العربية والجزائر العام الماضي 600 مليون درهم اماراتي "163 مليون دولار" حسب ما صدر عم مسؤول في غرفة تجارة وصناعة دبي.
وقال عبدالرحمن غانم المطيوعي مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي ان تجارة الامارات مع الجزائر الشقيقة تضاعفت عشرة اضعاف خلال السنوات الخمس الماضية، فقد ارتفعت التجارة عبر دبي مع الجزائر من 67 مليون درهم عام 1995 إلى حوالي ستمئة مليون درهم في العام الماضي،
وقال المسؤول الاقتصادؤ الاماراتي لدى استقباله بعثة جزائرية رسمية يوم امس ان هذا الارتفاع في التعامل بين البلدين الشقيقين انما يمثل البداية، ونحن نتطلع إلى ان ترتقى العلاقات الاقتصادية مع الجزائر إلى مستوى ما بين قيادتي وشعبي البلدين من علاقات وثيقة حميمة.
وتحدث المطيوعي عن التجارة مع الجزائر فذكر ان اعادة الصادرات من دبي إلى الجزائر بلغت العام الماضي حوالي خمسمئة مليون درهم، وان هذا الرقم هو في تصاعد مستمر حيث ان غرفة دبي قامت خلال المدة التي مضت من هذا العام باصدار اكثر من اربعمئة شهادة منشأ لصفقات اعادة تصديرها إلى الجزائر.
وقد باشر عدد من رجال الاعمال في الامارات بالقيام بمشاريع استثمارية ريادية في الجزائر ومن المنتظر ان ينظم معرض للصناعات الاماراتية في الجزائر وذلك للعام الثاني على التوالي—(البوابة)—(مصادر متعددة)