7 مراكز مصرية لتبني العقول والخبرات ونقلها إلى داخل مصانعها

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مصطفى الرفاعي وزير الصناعة والتنمية التكنولوجية أن خطة الوزارة المصرية الحالية ترمي إلى إقامة 7 مراكز لتكنولوجيا الصناعة من أجل احتواء وتبني العقول المصرية وتنميتها في سبيل تحديث الصناعة الوطنية. 

وأشار إلى أن المشروع يضم 3 مراكز تم الانتهاء من أعمال الإنشاء فيها حيث خصصت للصناعات الغذائية والصناعات النسجية وصناعة الجلود، بالإضافة إلى 4 مراكز أخرى يجري إنشاؤها لتنمية الصناعات المعدنية والهندسية ومواد البناء والصناعات الدوائية. 

وقالت جريدة "الأخبار" المصرية إن الوزير أكد على أهمية جعل البحث العلمي هو الركيزة الأساسية للتنمية التي تحقق للاقتصاد المصري انطلاقة جديدة، خاصة وأن هذه المراكز السبعة للتكنولوجيا تمثل بؤرة حقيقية ونقطة اتصال تتلقى طلبات المجتمع الصناعي وتتأكد من تنفيذ هذه الطلبات لنقل التكنولوجيا من مصادرها إلى الصناعة المصرية – (البوابة)