75% من المساكن ملك للأسر الأردنية

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أظهرت أرقام دائرة الإحصاءات العامة الأردنية أن نحو 75 بالمائة من المساكن في المملكة ملك للساكنين بها مقابل حوالي 24 بالمائة مساكن مستأجرة .  

وبينت النتائج الأولية لمسح العمالة والبطالة الذي أجرته الدائرة خلال الشهر الماضي أن 85 بالمائة من المساكن في إقليم الشمال ملك للاسر التي تسكنها مقابل 72 بالمائة و 68 بالمائة في إقليمي الوسط والجنوب .  

كما بينت أن حوالي 25 بالمائة من المساكن تتكون من غرفتين او أقل و60 بالمائة من المساكن تتكون من 3 الى 4 غرف. 

واشارت النتائج إلى أن 99 بالمائة من الأسر في إقليمي الوسط والشمال يتوفر لديها الكهرباء مقابل 97 بالمائة في إقليم الجنوب ، وأن 97 بالمائة من الأسر في المملكة تصلها المياه المنقولة في الشبكة العامة وان هذه النسبة بلغت 98 بالمائة في إقليم الوسط و97 بالمائة في إقليم الجنوب و94 بالمائة في إقليم الشمال .  

وأوضحت أن 60 بالمائة من المساكن مربوطة مع الشبكة العامة للمجاري وأن 80بالمائة من المساكن في إقليم الوسط مربوطة مع الشبكة مقابل 34 بالمائة و25 بالمائة في إقليمي الجنوب والشمال على التوالي—(البوابة)